الأربعاء، 30 أبريل 2008

الهامبورجر

طريقة عمل الهامبورجر:


المقادير:

2/1 كجم لحمة مفرومة _ بصلة متوسطة مفرومة _ 1 بيضة _ 5 م/ك بقسماط _ 1م/ص فلفل اسود _ 1/2 م/ص زعتر _ 1 م/ص ملح _ 2/1م/ص كمون _ 1/2 م/ص بهارات _ ورقة زبدة .

طريقة التحضير :

نحضر اناء ونضع فيه بصلة مفرومة فرم ناعم ونضيف التوابل ونقلبهم جيدا وبعد ذلك نضيف اللحمة ونخلطهم جيدا ، ثم نكسر البيضة فى طبق صغير للتأكد من انها سليمة ونضعها على اللحمة المتبلة ونقلبهم وبعد ذلك نضيف البقسماط بالتدريج حتى تتماسك اللحمة ويتجانس الخليط ، ونجهز ورقة الزبدة ونقطعها قطع مربعة ونأخذ من الخليط ونصنع كور متوسطة الحجم ونأخذ ورقة ونضع عليها هذه الكورة ونضع من فوقها ورقة اخرى ونضغط عليها باليد حتى تكون مستديرة وهكذا حتى نفاذ الكمية ويمكن وضعه فى الفريزر وتكون جاهزة للاستخدام ،نحضر طاسة ومن الافضل تكون تيفال ونضع فيها زيت قليل يعنى مسحة من الزيت ونضع الهامبورجر ونقلبه على الناحيتين حتى ينضج ويقدم فى عيش كيزر ومع خس و حلقات من الطماطم والخيار المخلل او حسب الرغبة واتمنى ان الطريقة تعجبكم .
ملحوظة : ياريت اللحمة المفرومة تكون من غير دهون يعنى لحم احمر صافى انما لو هتشتروا اللحمة لعمل كفتة مشوية يبقى لازم تكون فيها نسبة من الدهون .
‏لقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم الذي يفرّط في صلاتي الفجر والعشاء في الجماعة بأنه منافق معلوم النفاق! فكيف بمن لا يصليها أصلا .. لا في جماعة ولا غيرها ... فقد قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏: « ‏ليس صلاة ‏‏ أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء ولو يعلمون ما فيهما (يعني من ثواب) لأتوهما ولو حبوا (أي زحفا على الأقدام) » رواه الإمام البخاري في باب الآذان

ليست هناك تعليقات: